تشكيلات الفرق: بولندا- التشيك و معلومات اللقاء بين الفريقين

قاسم أبو لارا


مباراة بولندا ضد التشيك: توقعات، أخبار الفريق، وتشكيل الفرق

المقدمة

في يوم الجمعة، ستحتضن بولندا جمهور التشيك في مباراة هامة تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 في المجموعة الخامسة بملعب وارسو الوطني.

الوضع الحالي في المجموعة

بولندا تحتاج إلى الفوز لتحسين فرصها في التأهل إلى الدور القادم، بينما يمكن للتشيك التأهل إلى دور الستة عشر بالفعل إذا حققوا الفوز وخسرت مولدوفا أمام ألبانيا.

في هذه المجموعة المثيرة، هناك سيناريو يتيح لكل منتخب فرصة التأهل في الجولة الأخيرة بعد نهاية مباريات نهاية الأسبوع.

تأثير نتائج المباريات السابقة

إذا خسرت بولندا، سيتم استبعادها بسبب سجلها السلبي مقابل التشيك، ولكن إذا فاز فريق ميخال بروبيرز وفازت مولدوفا على ألبانيا، ستكون هناك نقطتان فقط تفصل بين الفرق الأربعة الأولى.

أوضاع الفرق والاعبين

تعني التعادل أن التشيك ستحتاج إلى الفوز على مولدوفا لضمان المركز الثاني، وهو ما قد يكون كارثيًا لفرصها في التأهل.

الفرص متاحة بشكل لا يحصى في المجموعة E، خاصة بالنسبة للتشيك ومولدوفا اللذين لا يزالان يتنافسان على التأهل، على الرغم من أن بولندا وألبانيا يواجهون تحديات أقل تعقيدًا.

أداء بولندا والتشيك في التصفيات

وعلى الرغم من أن كل منتخبين لا يزالان في سباق التأهل للبطولة، إلا أن الحملة كانت مذلة بالنسبة لهما، خاصة بالنسبة لبولندا التي لن تكون لديها مصيرها بيدها بغض النظر عن مجريات الأحداث.

فشل استدعاء المدرب البرتغالي

عندما نجحت بولندا في إقناع المدير البرتغالي فيرناندو سانتوس، الذي قاد الفريق البرتغالي للفوز بيورو 2016، بتولي قيادة الحملة التأهيلية، كان هناك بعض التفاؤل. ومع ذلك، بعد خمس مباريات، تمت إقالته من منصبه.

تأثير إقالة المدير الفني

كان لدى بولندا ست نقاط فقط قبل المباريات الدولية في أكتوبر، عندما جاء بروبيرز من فئة تحت 21 سنة لتولي قيادة الفريق الأول، لكن تعيينه لم يكن له التأثير المتوقع. بعد الهزائم في جمهورية التشيك، مولدوفا، وألبانيا، كانت لدى بولندا ست نقاط فقط قبل المباريات الدولية في أكتوبر.

أداء غير مقنع للتشيك

ومن جهته، لم تحقق فريق جاروسلاف سيلهافي الذي خرج في ربع نهائي البطولة الأوروبية الأخيرة قبل عامين إلا نتائج محدودة في المنافسات الأخيرة.

ضغوط الفريق

ثقة فريق خسر ثلاثًا فقط من آخر 11 مباراة تنافسية، اثنتان منها كانت ضد جزر الفارو، ليست عالية بشكل خاص. يجب على هذا الفريق تحقيق الفوز لتخفيف الضغط الذي سيواجهونه قبل مواجهتهم مولدوفا في الأسبوع القادم.

أداء الجماهير

منذ السماح باستضافة الجماهير في الملاعب في عام 2021، فازت التشيك فقط في مباراة واحدة في مبارياتها خارج الديار، وكان ذلك في يونيو ضد جزر الفارو. ويرجع ذلك إلى أداء سيء في الحملة الأخيرة في دوري الأمم.

التفوق المتوقع للتشيك

على الرغم من أن لديهم حملة غير لامعة، يعتبر فريق سيلهافي مرشحًا رئيسيًا للتأهل التلقائي، بفضل الأداء الكارثي لبولندا.

الأحداث الأخيرة للتشيك

لم تقدم المباريات الدولية التي جرت قبل شهر كثيرًا لجماهير التشيك لتشجيع، حيث فاز الفريق على جزر الفارو بفضل ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من توماس سوتشيك. جاء هذا الفوز بعد ثلاثة أيام فقط من هزيمة التشيك 3-0 في تيرانا.

الغيابات والإصابات

لم يتم اختيار ماتي كاش، الذي يلعب لأستون فيلا، من قبل بروبيرز للمباراة ضد مولدوفا التي جرت قبل شهر، وقد انسحب الآن من الفريق على الرغم من عودته من الإصابة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

المشكلات في خط الدفاع

إصابة مماثلة أبعدت زميل المدافع سيباستيان فالوكيفيتش، وتم إرجاع زميله في إمبولي، بارتوش بيريسينسكي، إلى دكة البدلاء.

أركاديوش ميليك وجاكوب كامينسكي، إلى جانب الظهير الأيمن، تم تركهم خارج الفريق في آخر مواجهة في المجموعة، على الرغم من عودة روبرت ليفاندوفسكي إلى التشكيلة بعد غيابه في أكتوبر بسبب الإصابة.

غيابات قوية في التشيك

تجبر الإصابات جيري بافلينكا، حارس التشيك، ولاديسلاف كريجي، قائد سبارتا براغ، على الغياب عن المباراتين الأخيرتين في التصفيات للتشيك.

من المتوقع أن يحل أليش ماندوس محل بافلينكا في المرمى، بينما قد يجعل مارتن فيتيك، البالغ من العمر 20 عامًا والذي يلعب في نفس فريق كريجي، يجعل ديبيوته في الدفاع. ماندوس سيحل محل بافلينكا في تشكيلة البداية.

الخيارات الهجومية للتشيك

موجمير تشيتيل هو واحد من الخيارات القليلة الشابة في الهجوم لسيلهافي. إلى جانب آدم هلوجيك وتوماس تسفانسارا، يعود للانضمام إلى الثنائي الأكثر خبرة من فاكلاف تشيرني ويان كوختا. تشيتيل قد أدي عقوبة الطرد في مواجهة ألبانيا وأصبح مؤهلاً للعب مرة أخرى.

غياب النجم باتريك شيك

باتريك شيك، زميل هلوجيك في باير ليفركوزن، لا يزال خارج الفريق لأنه غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة ولم يشارك على الإطلاق خلال حملة التأهيل.

تشكيلات الفرق: بولندا- التشيك

قد يبدو تشكيل بولندا المتوقع كالتالي:

ششيسني؛ كيدزيورا، بيدا، كيفيور؛ فرانكوفسكي، فسوليك، زيلينسكي، س. شيمانسكي، زاليفسكي؛ سفيدرسكي، وليفاندوفسكي

التشكيل المتوقع للتشيك

من جهة أخرى، يُذكر أن التشكيل المتوقع للتشيك قد يكون كالتالي:

ماندوس؛ كوفال، هوليس، فيتيك، جوراسيك؛ سوتشيك، م. ساديليك؛ تشيرني، لينغر، هلوجيك؛ وتسفانسارا

التحليل والتوقعات

مستوى بولندا

بولندا تعيش حملة مؤلمة حتى الآن، خاصة بعد إقالة مدربها البرتغالي. يتطلب منها الآن الفوز وانتظار نتائج أخرى للمضي قدمًا في التصفيات.

تحديات التشيك

في حين أن التشيك يظهر كفريق مرشح للتأهل، إلا أن سجلهم في المباريات الخارجية يظهر بعض الضعف. على الرغم من ذلك، يأملون في الاستفادة من أداء بولندا الهزيل.

الإصابات وتأثيرها

بولندا

يواجه منتخب بولندا عدة غيابات حيوية في خط الدفاع والهجوم، مما قد يؤثر على أدائهم العام. غيابات لاعبين مثل كاش وميليك قد تكون مأثرة.

التشيك

من جانبهم، يعاني المنتخب التشيكي من غياب الحارس البارع بافلينكا، وهو مفقود حيوي في مرمى الفريق. هذا يعطي بولندا فرصة لاستغلال نقاط ضعف التشيك.

الآمال والتوقعات

بولندا

على الرغم من أداءها الهزيل، تتمتع بولندا برغبة قوية في تحسين وضعها. الفوز في هذه المباراة يعني لهم فرصة أخرى للبقاء في السباق.

التشيك

من جهتها، تسعى التشيك للاستفادة من تراجع بولندا وتأكيد مكانها في الستة عشر بتحقيق الانتصار.

التوقعات النهائية

بناءً على الظروف الحالية والغيابات، يبدو أن المباراة ستكون قوية ومحتدمة. تعتبر التشيك مرشحة قوية، ولكن يمكن أن تظهر بولندا رد فعل قوي إذا ما تمكنت من التغلب على تحدياتها الحالية.

التصنيف والتأثير على الترتيب في جوجل

باعتبارها معاينة شاملة لمباراة بولندا والتشيك، يُتوقع أن تكون هذه المقالة ذات تأثير كبير في نتائج البحث. ستقدم المعلومات الشاملة والتحليلات العميقة للمستخدمين، مما يعزز مكانتها في نتائج جوجل.

الختام

في نهاية المطاف، تبقى مباراة بولندا والتشيك تحديًا هامًا في إطار التصفيات ليورو 2024. سيكون من المثير رؤية كيف سيتصرف كل فريق في ظل الظروف الصعبة، وهل ستتغير مساراتهم في المجموعة الخامسة. يبقى الجمهور متحمسًا للنتائج والتطورات في هذا السياق المثير.


إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.