اللاعب سالم الدوسري يفوز بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2022

قاسم أبو لارا


اللاعب سالم الدوسري يفوز بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2022

في حفل أُقيم يوم الثلاثاء، في مسرح "المياسة" بمركز الاتفاقية الوطنية في قطر، تم منح اللاعب السعودي سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022. الدوسري، الذي يعتبر لاعبًا خبيرًا في منتخب المملكة العربية السعودية ويشارك أيضًا في صفوف نادي الهلال السعودي، نال هذه البطولة الفردية المرموقة بعد تفوقه على القطري المؤيد علي والأسترالي ماثيو ليكي.

مسار رياضي متميز

لاعب في العمر الذي يناهز 32 عامًا، شارك الدوسري في مباريات على أعلى مستوى مع الهلال السعودي والمنتخب الوطني السعودي. وكان له دور بارز في تحقيق المنتخب السعودي الوطني لانتصار تاريخي بنتيجة (2-1) على الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

بعد تسليم الجائزة للدوسري، أعرب عن امتنانه للأفراد والمنظمات المسؤولة عن كرة القدم في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى والديه وزوجته وأطفاله، قدم شكره لزملائه في نادي الهلال والمنتخب الوطني السعودي. كما قدم امتنانه لزملائه في المنتخب الوطني السعودي.

تكريم أفضل مدرب آسيوي

بعد تحقيق مستويات غير مسبوقة من النجاح أثناء توليه منصب مدرب المنتخب الوطني الياباني، تم التعرف على هاجيمي مورياسو كأفضل مدرب في القارة الآسيوية. تأهل "أحفاد الساموراي" إلى الدور الـ 16 في البطولة بعد تحقيق انتصارين تاريخيين على حساب منتخبي ألمانيا وإسبانيا في نهائيات كأس العالم 2022.

نجح مورياسو في تفوقه على المدرب الأسترالي غراهام أرنولد، الذي كان مدربًا للمنتخب الأسترالي الأول، والسعودي سعد الشهري، الذي كان مدربًا للمنتخب الأولمبي السعودي. وبهذا تمكن مورياسو من الفوز بالبطولة.

تكريم أفضل لاعب ليس من القارة

تم تتويج الكوري الجنوبي كيم مين جاي بلقب الأفضل. اللاعب الحالي في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني والذي لعب سابقًا لنادي نابولي الإيطالي، تم تتويجه بلقب أفضل لاعب محترف آسيوي يلعب خارج القارة الصفراء.

نجح كيم مين جاي في الفوز بالجائزة بعد تغلبه على الياباني كاورو ميتوما (الجناح في نادي برايتون آند هوف البيورنموث الإنجليزي) والإيراني مهدي طارمي (مهاجم نادي بورتو البرتغالي).

تكريم أفضل لاعب

سامانثا كير، الأسترالية التي شاركت مع نادي تشيلسي، نجحت في الفوز بلقب أفضل لاعب. صرحت كير: "عام 2022 كان عامًا خاصًا، وكانت الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لي". عذرت عن عدم حضورها الحفل وأشارت إلى أنها كانت في ذلك الوقت مع المنتخب الوطني النسائي الأسترالي.

جائزة الألماس الآسيوية

في بداية الحفل، تم تقديم جائزة "الألماس الآسيوية" للراحل القطري سعود المهندي تقديرًا لخدمته الاستثنائية والمشرفة لبلاد قطر. تم تكريمه نظرًا للمساهمات الاستثنائية التي قدمها في تطوير كرة القدم في قطر وآسيا.

هذه الجوائز تمثل تكريمًا لأفضل اللاعبين والمدربين في آسيا لعام 2022. إنها تعكس التفاني والتميز في مجال كرة القدم والإسهامات الكبيرة في تعزيز الرياضة في القارة الآسيوية.


إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف AdBlock!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.