مستشفى الصقر في رأس الخيمة يطلق الحملة ضد سرطان الثدي

مستشفى الصقر في رأس الخيمة يطلق الحملة ضد سرطان الثدي


الحملة الإماراتية للكشف المبكر عن سرطان الثدي: رسالة الوعي والرعاية

بدأت مستشفى الصقر في رأس الخيمة المرحلة الأولى من الحملة الإماراتية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "مبادرتكم وأملنا". تهدف هذه الحملة إلى رصد حالات سرطان الثدي في مراحل مبكرة وتوفير الفحوص المجانية للنساء اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 عامًا. بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان، تُقدم الحملة فحوصات سريرية وتصوير بالأشعة وتوعية بأهمية الفحوص الذاتية.


 مكونات الحملة .

تنطلق الحملة الساعة 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4 مساءً على مدار العام في مواقع متعددة برأس الخيمة. تدعو الحملة النساء في الفئة العمرية المستهدفة إلى اتخاذ مبادرة في إجراء الفحوصات والتعرف على أعراض الخطر. تشمل الحملة الفحوص السريرية وتصوير الثدي والفحوص الذاتية، بهدف تشجيع الوعي بأهمية الكشف المبكر والوقاية.


 رؤية المؤسسة .

يؤكد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية، أن الحملة تتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة في الإمارات لتحسين جودة الحياة الصحية. تهدف المبادرة إلى تحقيق مؤشرات رؤية "نحن الإمارات 2031" وتقديم رعاية صحية عالية الجودة للمواطنين.


 دور الوعي والتوعية.

تسعى الحملة إلى زيادة الوعي بأهمية الفحوص المبكرة بين جميع فئات المجتمع. تشير الدكتورة منى العيان، مديرة مستشفى الصقر إلى أهمية التوعية بأهمية الكشف المبكر لمنع انتشار سرطان الثدي. تُركز الحملة على تعريف النساء بطرق إجراء الفحوص الذاتية وأهميتها للوقاية من المرض.


 أهمية الفحوص المبكرة.

يُظهر تقدم الطب والتشخيص تحقيق نجاحات كبيرة في معدلات علاج سرطان الثدي. تعتبر الفحوص المبكرة سلاحًا قويًا في التصدي للمرض في مراحله الأولى، مما يزيد من فرص الشفاء ويقلل من الأثر السلبي على المريضة.


 الأمل والمستقبل .

تسعى الحملة إلى تعزيز الأمل والثقة بقدرة العلاج على تحقيق نجاحات كبيرة في علاج سرطان الثدي. من خلال الوعي والتوعية، يمكن تغيير تصورات النساء حول المرض وزيادة الاستجابة للفحوص المبكرة.


 الأسئلة والأجوبة.

1.  من هم المستفيدين من الحملة؟ 

   الحملة تستهدف النساء اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 عامًا.

   

2.  ما هي المكونات الرئيسية للحملة؟ 

   تشمل الحملة فحوص سريرية وتصوير الثدي وفحوصات ذاتية.

   

3.  ما هو هدف الحملة؟ 

   هدف الحملة هو رصد حالات سرطان الثدي في مراحل مبكرة وزيادة الوعي بأهمية الفحوص المبكرة.

   

4.  ما دور الوعي في الكشف المبكر عن سرطان الثدي؟ 

   يلعب الوعي دورًا مهمًا في تشجيع النساء على إجراء الفحوص المبكرة و تغيير تصوراتهم حول المرض.

   

5.  ماذا يقدم المستشفى للنساء اللواتي تشخصن بسرطان الثدي؟ 

   يقدم المستشفى الرعاية والعلاج المتخصص للنساء المصابات بسرطان الثدي، بالإضافة إلى الدعم النفسي والعاطفي.



المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق